المستجدات | اتصال | تصميم الموقع | روابط مفيدة
مستجــــــــــــــــدات
27-5-2011 : المؤتمر27 لجمعية هيئات المحامين بالمغرب
 
 

شارك أزيد من 1200 محام ومسؤول قضائي في المؤتمر 27 لجمعية هيئات المحامين بالمغرب، الذي اختتم أشغاله، يوم السبت المنصرم، بأكادير، في ضيافة هيئة المحامين لدى محكمتي الاستئناف بأكادير والعيون.

وسجل ذ/ حسن وهبي، نقيب هيئة المحامين لدى محكمتي الاستئناف بأكادير والعيون، الهيئة المضيفة للمؤتمر، خلال ندوة صحفية، عقدتها الجمعية، صباح أول أمس الأحد، في ختام مؤتمرها، أنه لأول مرة في تاريخ مؤتمرات الجمعية، يجري إحصاء عدد المشاركين فيه، مضيفا أن 875 مؤتمرا شاركوا بصفة قانونية، و845 محاميا بصفة رسمية، و30 محاميا متمرنا، وشاركت 89 محامية، أي بنسبة 10 في المائة، مضيفا أن المؤتمر سجل حضور 41 مرافقا للمشاركين (3 رجال والباقي نساء).

وأوضح ذ/ وهبي أن هيئة المحامين بالرباط عرفت أكبر قدر من الحضور والمشاركة خلال المؤتمر، من خلال 118 مؤتمرا (13 في المائة)، و76 من هيئة مراكش (8 في المائة)، و75 من طنجة، و68 من مكناس، و68 من فاس، في حين، عرفت هيئة المحامين بالدارالبيضاء، التي تعتبر أكبر هيئة، وتضم أزيد من 4 آلاف محام، مشاركة ضعيفة، بـ 33 محاميا، 22 عضوا حضروا بصفتهم أعضاء في المجلس الوطني للهيئة، وشاركت هيئة أكادير والعيون، الهيئة المضيفة للمؤتمر، بـ 43 محاميا، و80 محاميا في اللجان التنظيمية للمؤتمر.

وأشار النقيب ذ/ وهبي إلى أن المؤتمر عرف حضور محامين ضيوفا من لبنان، وموريتانيا، وتونس، والاتحاد الدولي للمحامين، واتحاد المحامين العرب، إضافة إلى مشاركة الأسرة القضائية بالمغرب بستة قضاة، شاركوا في اللجان بصفتهم مؤتمرين، يناقشون ويشاركون في العروض دون التصويت.

كما حضر المؤتمر قضاة من الودادية الحسنية للقضاة، ووكلاء عامون، ورؤساء المحاكم، وقضاة، فضلا عن رؤساء سابقين لجمعية هيئات المحامين، ونقباء هيئات المحامين 16 بالمملكة.

وفي كلمته خلال الندوة الصحفية، أعلن النقيب عبد السلام البقيوي، رئيس جمعية هيئات المحامين أنه لأول مرة، خلال مؤتمر الجمعية 27، تجري أرشفة تاريخ الجمعية ووضعه رهن إشارة الحاضرين. وأضاف أن "الجمعية تقبل النقد والنقد الذاتي، وأنها تساند حركة 25 ماي للمحامين الشباب في مطالبها"، وأن "المحامين لهم بيت واحد، هو الجمعية، التي تستوعب جميع الأطياف، ودورها يعتبر تنسيقيا، لتوحيد الرؤى والمواقف".

رجوع



موقع وزارة العدل
المستجدات | اتصال | تصميم الموقع | روابط مفيدة
© 2010 - Ministère de la Justice - Cour d'appel d'Agadir